ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول

اعراض الحمل من الاسبوع الاول
بعض النساء لا تظهر عليهن اعراض الحمل في الاسبوع الاول، بينما قد تعاني أخريات من أعراض مثل التعب والم الثدي والتشنجات الخفيفة. عادةً ما يقيس الأخصائيون الطبيون الاسبوع الاول من الحمل من اليوم الأول لآخر دورة شهرية للمرأة. على الرغم من أن المرأة ليست حاملًا فعليًا في هذا الوقت، إلا أن الأسبوع الأول من آخر دورة شهرية يمكن أن يساعد في تحديد موعد الحمل المتوقع للمرأة. ومع ذلك، تشير هذه المقالة إلى الاسبوع الاول من الحمل على أنه الأسبوع الذي يلي الحمل، وهو الاسبوع الاول من الحمل حرفيًا. عادةً ما تكون فترات الحيض الفائتة هي العَرَض الرئيسي في المراحل المبكرة من الحمل.
اعراض الحمل من الاسبوع الاول

هل تشعر باعراض الحمل في الاسبوع الاول؟

يحدث الإخصاب عندما يطلق المبيض البويضة (الإباضة) وتخصب الحيوانات المنوية البويضة. وفقًا لبحث دايمز، قد تحدث هذه الحالة بعد حوالي 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية. وفقًا لتنظيم الأسرة، يبدأ الانغراس بعد حوالي 6-7 أيام من الحمل. يحدث هذا عندما تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم. قد تؤدي حركة البويضة هذه إلى تمزق الأوعية الدموية في جدار الرحم، مما يسبب نزيفًا خفيفًا وتشنجًا.

ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول ؟

كل امرأة في الاسبوع الاول من الحمل لها أعراض حمل مختلفة. وفقًا لمكتب صحة المرأة، فإن أكثر علامات الحمل شيوعًا هي غياب الدورة الشهرية. تشمل اعراض الحمل في الاسبوع الاول المبكرة الأخرى:
  • الغثيان مع القيء أو بدونه
  • تغيرات في الثدي، بما في ذلك الألم، أو التورم، أو الوخز، أو ظهور أوردة زرقاء واضحة
  • كثرة التبول
  • صداع الراس
  • زيادة درجة حرارة الجسم
  • الانتفاخ وخروج الغازات
  • تشنج الحوض الخفيف أو الانزعاج بدون نزيف
  • التعب أو التهيج أو تقلب المزاج
  • اشتهاء الطعام أو اشمئزازه
  • تعزيز حاسة الشم
  • طعم معدني في الفم
ليست كل هذه الأعراض خاصة بالحمل. من المهم أيضًا ملاحظة أن الحمل المبكر لا يسبب دائمًا أعراضًا واضحة. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت حاملاً هي إجراء اختبار الحمل.

متي يتم عمل اختبار الحمل؟

يقيس اختبار الحمل كمية موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول. هذا الهرمون موجود فقط عندما تكون المرأة حامل. عندما تنمو البويضة لتصبح جنينًا، تتحول الخلايا المحيطة بها إلى المشيمة، وتنتج هرمون الحمل.
يقترح تنظيم الأسرة الي أنه من الأفضل إجراء اختبار الحمل في أقرب وقت ممكن بعد فترة من غياب الدورة الشهرية. في وقت مبكر بعد 10 أيام من ممارسة الجنس بدون وسائل منع الحمل، قد يعطي اختبار الحمل نتيجة إيجابية. ومع ذلك ، عادة ما يستغرق الأمر حوالي 3 أسابيع حتى ينتج hCG في البول اختبار حمل إيجابي.
يمكنك الحصول على العديد من اختبارات الحمل المعقولة التكلفة والموثوقة من خلال الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) أو عبر الإنترنت. يمكن أن تخبرك اختبارات الحمل المنزلية ما إذا كنت حاملاً في غضون دقائق، ويدعي معظمها معدلات دقة تصل إلى 99٪. لضمان الحصول على نتائج دقيقة ، من الأفضل إجراء اختبار الحمل بعد أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية.
نتيجة اختبار الحمل إيجابية أو سلبية. إذا أجرت المرأة اختبار الحمل قبل أسبوع واحد من الشهر الفائت، حتى لو كانت المرأة حاملًا بالفعل ، فقد تعطي نتيجة سلبية. إذا اعتقدت المرأة أنها حامل على الرغم من نتيجة الاختبار السلبية ، فيجب إعادة الاختبار بعد أسبوع واحد.
لتجنب النتائج السلبية الخاطئة، يرجى التحقق من تاريخ انتهاء اختبار الحمل واتباع التعليمات المكتوبة بعناية. يمكن لأي شخص أيضًا إجراء اختبارات دم لتحديد ما إذا كانت حاملاً. هذا الاختبار يحديد وجود قوات حرس السواحل الهايتية في الدم. يمكن أن يُظهر اختبار الدم نتيجة إيجابية قبل عدة أيام من اختبار البول ، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة لاسترداد النتيجة من المختبر.
يمكنك قراءة ايضا: دواء انازول

المراجع

المقالات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *