فوائد الرمان وعصير الرمان الصحية

فوائد الرمان ، عصير الرمان ، فوائد عصير الرمان ، الرمان
لا يجب أن يكون العصير الطازج أخضر أو ​​سبانخ ليكون صحيًا. يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، تم استخدام فاكهة الرمان كدواء منذ آلاف السنين.
يعتبر الرمان من أكثر الفواكه صحة على وجه الأرض، أنها تحتوي على سلسلة من المركبات النباتية المفيدة التي لا مثيل لها في الأطعمة الأخرى. أظهرت الدراسات أنه قد يكون لها فوائد متعددة لجسمك وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة. هذه هي الفوائد الصحية المبنية على الأدلة للرمان.
فوائد الرمان ، عصير الرمان ، فوائد عصير الرمان ، الرمان

الرمان له تأثير مثير للإعجاب كمضاد للالتهابات

الالتهاب المزمن هو أحد المحركات الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة، وهذا يشمل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.
يحتوي الرمان على خصائص قوية مضادة للالتهابات، والتي يتم توسطها إلى حد كبير من خلال الخصائص المضادة للأكسدة في Punicalagins. أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن تقلل من النشاط الالتهابي في الجهاز الهضمي وخلايا سرطان الثدي والقولون. وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا لمرضى السكري أن 1.1 كوب (250 مل) من عصير الرمان يوميًا يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب CRP والإنترلوكين 6 بنسبة 32٪ و 30٪.

قد يساعد الرمان في محاربة سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا هو نوع شائع من السرطان لدى الرجال. أظهرت الدراسات المعملية أن مستخلص الرمان قد يبطئ من تكاثر الخلايا السرطانية وحتى يحفز موت الخلايا المبرمج أو موت الخلايا السرطانية. مستضد البروستاتا النوعي (PSA) هو علامة دم لسرطان البروستاتا. الرجال الذين تضاعفت مستويات المستضد البروستاتي النوعي في فترة قصيرة من الزمن لديهم خطر متزايد للوفاة من سرطان البروستاتا ومن المثير للاهتمام أن دراسة بشرية وجدت أن شرب 8 أونصات (237 مل) من عصير الرمان يوميًا يمكن أن يزيد من وقت مضاعفة PSA من 15 شهرًا إلى 54 شهرًا – وهي زيادة كبيرة.

قد يحارب الرمان أيضًا سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا عند النساء. قد يمنع مستخلص الرمان تكاثر خلايا سرطان الثدي – أو حتى قتل بعضها. ومع ذلك ، فإن الدليل الحالي يقتصر على الدراسات المختبرية. قبل تقديم أي ادعاءات ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

يمكن أن يخفض الرمان ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو أحد العوامل الرئيسية المسببة لأمراض القلب والسكتة الدماغية. في إحدى الدراسات ، عانى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من انخفاض كبير في ضغط الدم بعد تناول 5 أونصات (150 مل) من عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين (15). وجدت دراسات أخرى تأثيرات مماثلة ، خاصةً بالنسبة لضغط الدم الانقباضي ، وهو الرقم الأعلى في قراءات ضغط الدم.

يمكن أن يساعد الرمان في مكافحة التهاب المفاصل وآلام المفاصل

التهاب المفاصل مشكلة شائعة في الدول الغربية. هناك العديد من الأنواع المختلفة ، ولكن معظمها ينطوي على شكل من أشكال التهاب المفاصل. بالنظر إلى أن المركبات النباتية الموجودة في الرمان لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، فمن المفيد المساعدة في علاج التهاب المفاصل. ومن المثير للاهتمام ، أن الدراسات المختبرية قد أظهرت أن مستخلص الرمان يمكن أن يمنع الإنزيمات المعروفة بتلف مفاصل المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام. كما ثبت أن المستخلص يقلل من التهاب المفاصل لدى الفئران ، ولكن حتى الآن ، فإن الأدلة المستندة إلى الدراسات البشرية محدودة للغاية.

قد يساعد عصير الرمان في علاج ضعف الانتصاب

يمكن أن يؤدي الضرر التأكسدي إلى إعاقة تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم ، بما في ذلك أنسجة الانتصاب. ثبت أن عصير الرمان يساعد في زيادة تدفق الدم واستجابة الانتصاب في الأرانب. في دراسة أجريت على 53 رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب ، بدا أن الرمان له بعض الفوائد – ولكن ليس مهمًا من الناحية الإحصائية.
المراجع

المقالات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *