الفوائد الصحية للموز ومميزاته عن الفاكهة الاخري

الفوائد الصحية للموز

هل يمكن أن يكون تناول الموز شيئًا جيدًا جيدًا بالنسبة لك؟ في الواقع، الفوائد الصحية للموز مثيرة للإعجاب، ونحن على يقين من أنها ستكون طعامك المفضل. بالإضافة إلى ذلك، احصل على وصفات لذيذة وصحية من الموز أيضًا.

الأمريكيون يأكلون المزيد من الموز كل عام أكثر من أي فواكه طازجة أخرى، وفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي.
لا عجب. من السهل الحصول علي الموز واكله بسهولة عندما تكون في عجلة من أمرك – ويمكنك تخزينه في حقيبتك، ولكن إلى جانب كونه مريح، فإن الموز صحي ومفيد جدا.

الفوائد الصحية للموز

الفوائد الصحية للموز

  • ننسى التفاح. موزة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب.
  • فوائد الموز الصحية تفوق بكثير فوائد التفاح. ذلك لأن لديه الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية أكثر من التفاح.
  • يحتوي الموز على ضعف عدد الكربوهيدرات و 5 أضعاف فيتامين أ والحديد و 3 أضعاف الفسفور مثل التفاح. الموز غني أيضا بالبوتاسيوم والألياف والسكريات الطبيعية.
  • يحتوي علي فيتامين C والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى على مساعدة في الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام.
  • نظرًا لأن محتوى سكر الفاكهة متوازن مع الألياف، فهو يساعد في الحفاظ على مستوى جلوكوز الدم بشكل صحي. حتى مرضى السكري يمكنهم الاستمتاع بالموز، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية.
  • هذه الثروة من المواد الغذائية تجعل الموز “طعامًا رائعًا” يجب أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نظامك الصحي اليومي.
  • الموز مصدرًا أفضل للطاقة من المشروبات الرياضية باهظة الثمن، وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 في جامعة ولاية أبالاشيان، ونشرت في PLoS ONE .

يمكنك قراءة ايضا: انازول anazol

فوائد الموز في التغلب علي مشاكل الجهاز الهضمي

سوف يلبي الموز المتوسط ​​10-12٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف. يوصي مجلس تعزيز الصحة في سنغافورة بتناول الألياف الغذائية اليومية 20 جرامًا للنساء و 26 جرامًا للرجال. تلعب الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان دورًا مهمًا في صحتك. يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان جسمك في التحكم في مستويات السكر في الدم والقضاء على المواد الدهنية مثل الكوليسترول. تزيد الألياف غير القابلة للذوبان من وزن ونعومة البراز ، مما يسهل عليك حركات الأمعاء المنتظمة. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الأمعاء وخالية من البكتيريا الضارة.
يحتوي الموز، وخاصة الموز الناضج حديثًا، على نشا غير قابل للهضم في الأمعاء الدقيقة (نشا مقاوم) ويمكن أن يدخل الأمعاء الغليظة. يمكن أن يساعدك هذا الموز على التحكم في وزنك بشكل أفضل لأنه يمكنك البقاء ممتلئًا لفترة طويلة. بمعنى آخر، يمكن أن يساعدك الموز في التغلب على أمراض الجهاز الهضمي ، مثل:
إمساك، قرحة المعدة و حرقة في المعدة.

مميزات الموز عن الفاكهة الاخري

يوجد موز طازج على مدار السنة. على عكس بعض الفاكهة، سيستمر الموز في النضج بعد قطفه. ينضج الموز بثبات في درجة حرارة الغرفة. لكي تنضج بشكل أسرع، يمكن للناس محاولة وضعها في أكياس ورقية.
ينضج الموز المبرد بشكل أبطأ. سيتحول لون القشرة الخارجية للموز إلى اللون الأسود في الثلاجة، لكن الموز نفسه سيبقى سليمًا لفترة أطول.
المراجع

المقالات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *